أكيد :

نبذة عن معهد الإعلام الأردني

يسعى معهد الإعلام الأردني إلى المساهمة في إرساء معايير جديدة للتعليم الصحفي في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط تلبية لمطالب العديد من الصحفيين، كما يسعى إلى تحسين مخرجات الإعلام والارتقاء بسمعة وصورة المهنة محلياً من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية متقدمة.

يقدم المعهد كل من برنامج الماجستير والبرامج التدريبية المتخصصة في مجال الصحافة والإعلام. ويشكل برنامج الماجستير النواة الأساسية لتطوير مهارات البحث والكتابة الصحفية وإرساء المعايير الأخلاقية للصحافة الحقيقية لدى الطلاب. وشهادة الماجستير تُمنح بالتعاون مع الجامعة الأردنية بموجب اتفاقية أكاديمية تربط المؤسستين. وتأتي البرامج التدريبية المتخصصة كرديف لبرنامج الماجستير وتوسيع أفق الصحفيين والطلاب في المجالات الصحفية والإعلامية، إضافة إلى المساهمة في تطوير مهاراتهم باستخدام أحدث التقنيات المتاحة.

يركز المعهد على الجوانب التطبيقية والعملية القابلة للتطبيق على أرض الواقع إضافة إلى المواد النظرية الضرورية، وعليه، سيحمل كافة طلابنا بطاقات صحفية، وسيمضون معظم أوقاتهم ميدانياً في البحث والإعداد لتقارير إخبارية حول قصص واقعية ضمن مواعيد محددة. ومن خلال توفير المواد النظرية الأساسية والمواد العملية في مجالات الصحافة المطبوعة والمصورة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، وبالتركيز على غرس القيم الصحافية الأساسية في أذهان الطلاب والمتدربين منذ لحظة إلتحاقهم ببرامج المعهد، والتركيز على البحث عن الحقائق وكتابة تقارير عنها، سيتمكن المعهد من إعداد مفكرين بارزين ذوي معرفة وخبرة ومقدرة على تقصي الأخبار والأحداث والقصص وترجمتها بسرعة وبفعالية.

يؤمن المعهد بأهمية توفير البيئة التعليمية الملائمة، ولهذه الغاية يقوم على تشجيع النقاشات والحوارات المفتوحة والبنّاءة بما يتيح تبادل وجهات النظر التي تحفزهم على الالتزام بالجدية والتفكير النقدي.

وباستخدام تجهيزات المعهد ذات المستوى العالمي كغرف الأخبار واستوديوهات الإذاعة والتلفزيون، سيتمكن الطلاب من تعلّم تقنيات الإنتاج باستخدام المعدات اللازمة لعملهم كصحفيين محترفين في المستقبل.

ستؤدي مناهجنا الحديثة والملائمة لثقافتنا وبيئتنا الإجتماعية إلى المساهمة في إحداث أثر إيجابي على المستوى الأردني والإقليمي وصولاً إلى تعزيز إمكانيات وصول المواطن والعامة إلى الأخبار العادلة والموثوقة.
Powered by: Kanz Information Technology