أكيد :

معلومات عن البرنامج


إيماناً بأهمية الدور الذي يؤديه الإعلاميون في خدمة مجتمعاتهم وتنمية بلادهم وحماية مصالحها بما يقدمونه من معلومات دقيقة ذات مصداقية عالية، وما يوفرونه من فرص للحوار البناء فلقد تم تصميم هذا البرنامج لتلبية الاحتياجات العربية الفعلية والمتزايدة للإعلاميين المحترفين المتميزين بإثراء معارفهم الثقافية وتنوع مهاراتهم التطبيقية.

 وقد تم تطوير المنهاج وتنفيذه من قبل نخبة منتقاة من الصحافيين المحترفين والأساتذة الجامعيين العرب والأجانب المؤهلين تأهيلاً عالياً بالمشاركة مع كبار أساتذة الصحافة من Columbia University   في الولايات المتحدة الأمريكية ومن  City University    في بريطانيا ومن École supérieure de journalisme de Lille   الفرنسية ومن Universität Dortmund  الألمانية بالإضافة إلى مساهمة برنامج التدريب الصحافي المهني التابع للجامعة الأمريكية في بيروت، ومجموعة من المتخصصين في قطاع الصحافة والأكاديميين في الأردن. 

ومما يميز هذا البرنامج التزامه بمعايير الصحافة العالمية من جهة، ومراعاته لخصوصية البيئة الإعلامية والثقافية العربية من جهة ثانية، إضافة إلى تبني أحدث أساليب تدريس الإعلام وأكثرها فاعلية. كما أنه يركز على الإعلام الرقمي من مختلف جوانبه.

يستضيف البرنامج متحدثين مرموقين على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية لإتاحة الفرصة أمام الطلبة للاطلاع على تجارب متنوعة والتفاعل مع العديد من المهنيين المتميزين.

يشتمل البرنامج على 33 ساعة معتمدة في كلا مساريه (الشامل والرسالة) وتمنح درجة الماجستير بعد سنة واحدة كاملة في مسار الشامل، أما مسار الرسالة  فتخصص 9 ساعات من ساعات الخطة الدراسية لعمل أطروحة علمية وتكون مدة الدراسة فيه سنة ونصف على الأقل.
التدريس مكثف في كلا المسارين وعلى الصعيدين النظري والعملي. لغة التدريس هي العربية.

إلى جانب تواصله الدائم مع الجامعات الأردنية التي تدرّس الصحافة والإعلام، فقد عقد معهد الإعلام الأردني اتفاقية ارتباط أكاديمي مع الجامعة الأردنية تقوم الجامعة بموجبه بمنح الشهادات والدرجات العلمية لخريجي برنامج الماجستير الذي يقدمه المعهد. وتحتضن كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية هذا البرنامج.

وقد قام المعهد بتنسيب من اللجنة الأكاديمية في المعهد وقرار مجلس العمداء في الجامعة الأردنية بتخريج خمسة أفواج بما مجموعه 102 من الخريجين، وقد تم تسليمهم شهاداتهم من قبل سمو الأميرة ريم علي والأستاذ الدكتور رئيس الجامعة الأردنية.
 
 
Powered by: Kanz Information Technology