أكيد :

العضو المؤسس

صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي، الصحفية المخضرمة، هي المؤسس لمعهد الإعلام الأردني.
 
 
قبل أن تقترن بصاحب السمو الملكي الأمير علي بن الحسين عملت سموها مع العديد من المؤسسات الصحافية العالمية ومن ضمنها محطة سي إن إن (CNN) حيث بدأت عملها في الإنتاج عام 1998 ثم انتقلت لتعمل مراسلة صحافية في بغداد بين 2001 و 2004.
 
وقبل انضمامها لمحطة بي بي سي كانت سمو الأميرة ريم قد عملت جاهدة على تطوير سيرتها المهنية من خلال العمل مع تلفزيون دبي وتلفزيون بلومبيرغ وراديو مونت كارلو و وكالة UPI
 
تخرجت سموها من جامعة كولومبيا بشهادة الماجستير في الصحافة كما حصلت على شهادة عليا في العلوم السياسية من أحد معاهد باريس المتخصصة Institut d’Etudes Politiques ودرجة ماجستير في الأدب الإنجليزي من جامعة السوربون. ومنذ عام 2005 شغلت سمو الأميرة ريم منصب عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام.
 
حازت الأميرة ريم علي على جائزة مرموقة من كلية الصحافة والإعلام في جامعة كولومبيا في شهر نيسان 2011. جوائز الخريجين تقدم سنوياً لأصحاب التميز في مهنة الصحافة والإعلام، أو لإنجاز صحافي متميز أو لمساهمة بارزة في المجال التعليمي الصحافي.
 
كما نالت الأميرة ريم، في تموز 2011، جائزة "أفضل صحافية دولية" في الدورة الثانية والثلاثين لجوائز جزيرة إسكيا الإيطالية للصحافة الدولية . وتقدم هذه الجائزة سنوياً لأصحاب الإنجازات المرموقة في مجال الصحافة.
 
وفي 20 سبتمبر 2011 قُلدت الأميرة ريم علي وسام جوقة الشرف الفرنسية برتبة فارس من قبل السفيرة الفرنسية في الأردن وذلك تقديرا للمسيرة الاستثنائية لسموها في المجال الصحفي.

وقد مُنحت سموها درجة الدكتوراه الفخرية  في الآداب من جامعة كوفنتري البريطانية في تشرين الثاني عام 2013، لمساهمتها الفعالة في مجال الصحافة والإعلام، ولدورها في تأسيس معهد الإعلام الأردني الذي يرتبط بعلاقات وطيدة وتواصل مع جامعة كوفنتري.
 
Powered by: Kanz Information Technology