أعمال صحافية طلابية مشتركة بين معهد الإعلام الأردني وجامعة ستراسبورغ

Image: 
30 أيار 2024

اختتم اليوم في معهد الإعلام الأردني، برنامج التبادل الأكاديمي بين المعهد والمعهد الجامعي لدراسة الصحافة في جامعة ستراسبورغ الفرنسية. استعرض الطلاب بعضا من الأعمال الصحافية من تقارير تلفزيونية واذاعية ورقمية الى جانب المجلة الدورية News d'Ill في عددها رقم 133 التي نفذها الطلاب في المملكة بمشاركة زملائهم الأردنيين.

حضر العرض الختامي للمشاريع ممثلو الشركاء من معهد الإعلام الأردني والمعهد الجامعي لدراسة الصحافة والجامعة الأردنية واكاديمية رؤيا الى جانب ممثلين عن السفارة الفرنسية في عمان.

عميدة معهد الإعلام الأردني د. ميرنا أبو زيد قالت إن البرنامج يُعد من أوسع برامج التبادل الاكاديمي بين البلدين من حيث عدد المشاركين ومدته والمادة الناشئة عنه، التي أقيمت في المملكة. حيث شارك في هذا الفريق الصحافي قرابة ٦٠ طالب من جامعة ستراسبورغ بالإضافة إلى طلبة معهد الإعلام الأردني وبعضا من خريجيه، إلى جانب طلاب من تخصص اللغة الفرنسية في الجامعة الأردنية ومن أكاديمية رؤيا.

وعن البرنامج أضافت أبو زيد بأن الطلبة المشاركين بالبرنامج قاموا خلال فترة الشهر التي قضوها في الأردن بإنتاج أكثر من 40 مادة صحفية باللغتين الفرنسية والعربية لنشرها على المواقع الالكترونية والمنصات الرقمية الخاصة بالمؤسستين.

من جهتهما أشاد ممثلا الجامعة الأردنية د. زيدون الشرع مساعد العميد لشؤون الطلبة في كلية اللغات الأجنبية والدكتور رمزي كرمي المدير العام لأكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي بالبرنامج وبالخبرة التي اكتسبها الطلبة من العمل الى جانب أقرانهم الفرنسيين. المستشار الثقافي - السفارة الفرنسية بالأردن ومدير المعهد الفرنسي بالأردن جيل رولاند نوّه بالتجربة الثقافية الغنية التي اختبرها الطلاب الفرنسيون وبالمعرفة المعمقة للثقافة الأردنية التي كونوها خلال عملهم وتجولّهم في الأردن مشيرا الى ان هذا البرنامج هو بداية تعاون أوسع وأشمل بين معهد الإعلام الأردني وجامعة ستراسبورغ الفرنسية.

هذا البرنامج انطلق بداية الشهر مع حضور طلاب ماجستير الصحافة والاعلام في جامعة ستراسبورغ الى الأردن بمرافقة اساتذتهم لتنفيذ المشاريع الختامية للتخرج بالشراكة مع معهد الإعلام الأردني.

yes