معهد الإعلام الأردني يُطلق اول مؤشر لوسائل الإعلام الأردنية

  نُفذت الدراسة على عينة ممثلة لمحافظات المملكة كافة حجمها 1800 شخص في شهر حزيران وتوصلت إلى أن القنوات التلفزيونية تتمتع بترتيب متقدم في اعتماد الجمهور عليها في الوصول إلى الأخبار، وهي الأكثر ثقة بمصداقية في أخبارها، وحققت القنوات التلفزيونية العامة المصداقية الأعلى بين وسائل الإعلام كافة، كما أوضحت الدراسة تراجعًا كبيرًا في الاعتماد على الصحافة اليومية، كما أوضحت النتائج تراجعًا في ثقة الجمهور في الوظيفة التفسيرية والتحليلية للشؤون العامة الأردنية، وذلك وفق عدد المتابعين والثقة بما يُطرح في الإعلام من آراء وتحليل. وأخيرًا، أوضحت الدراسة أن شبكات الإعلام الاجتماعي وتحديدًا فيسبوك تعدّ المصدر الأول للأخبار لدى الأردنيين، ولكنّها في الوقت نفسه الأقل ثقة ومصداقية.