ريكاردو كرم: لو قبلت بـ"برامج المنوعات" لكنت أشهر مذيع في العالم العربي

Image: 
26 شباط 2019

عمان – "لو قبلت بـ"برامج المنوعات" لكنت أشهر مذيع في العالم العربي" بهذه الكلمات تحدث الإعلامي اللبناني والمحاور التلفزيوني ريكاردو كرم عن مسيرته الإعلامية التي نقل جزءاً منها لطلبة معهد الإعلام الأردني خلال المحاضرة التي ألقاها في المعهد يوم الأربعاء.

وقال الإعلامي اللبناني إن خلاصة تجربته تمثلت في عدم التقليد وتقديم رسالة تبحث عن الحقيقة بعيداً عن التنافس التجاري، مشيراً إلى أنه قدم نمطاً إعلامياً يشبه شخصيته، "فكل من حاول تقليد الآخرين لم يتمكن من تحقيق النجاح، من هنا قدمت برامج فيها رقي وعمق وبحث عن الحقيقة”.

ودعا كرم طلبة المعهد إلى المبادرة وعدم انتظار الوظيفة التي ستحد من الطموح، "فالصحافة أسلوب حياة وشغف مستمر، وعلى الصحفي أن يبحث دائماً عن الحقيقية، وأن لا يكون محسوباً على تيار معين، لتقديم مضمون ومحتوى يُقدم معلومة ذات فائدة للناس".

وعن سبب شهرته وانتشار حلقات برامجه، قال كرم إنه منذ بداية مشواره الإعلامي كان يسعى لتسليط الضوء على نماذج عربية مميزة لكنها غير معروفه للجمهور العربي، مشيراً إلى أنه ركز على "الشباب للأخذ بيدهم والقاء الضوء على إنجازاتهم بشكل أكبر" مما ساهم في تغيير الصور النمطية عن الشباب العربي، كما أن إجراء حوارات هامة مع شخصيات كبيرة وزعماء من مختلف دول العالم، ساهم في ذلك النجاح".

يشار إلى أن ريكاردو كرم، إعلامي ومحاور لبناني قدم العديد من البرامج الحوارية التي استضاف بها كبار الشخصيات العربية والعالمية، وأسسّ شركة "ر.ك. للإنتاج" التي تتولّى إنتاج برامجه الحوارية وأفلامه الوثائقية، ومؤسسة "تكريم" التي تهدف إلى تسليط الضوء على التميّز العربي في مجالات مختلفة.

yes