Image:
13 نيسان 2016
<div dir="rtl" style="text-align: justify;"> <strong>13 نيسان 2016</strong><br />
<br />
شاركت سمو الأميرة ريم علي، مؤسس معهد الإعلام الأردني، طلبة برنامج الماجستير في المعهد الافطار الجماعي الذي حضره عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية.<br />
<br />
وقالت سمو الاميرة ريم ان المعهد يحرص ان يوفر كافة السبل والامكانيات لتطوير قدرات الطلبة واستقطاب الكفاءات المهنية من مختلف انحاء العالم للتدريس والتدريب في المعهد، مخاطبة الطلبة ان يحرصوا دوما على المهنية والاخلاق في تغطيتهم للأحداث.<br />
<br />
ودار حوار بين الطلبة والأميرة ريم أكدت من خلاله على صعوبة المهنة ومتطلباتها التي تستدعي من العالملين فيها أن يكونوا على أهبة الاستعداد على مدار الساعة لنقل الحقيقة للناس.<br />
<br />
وشاركت سموها الطلبة في الحديث عن خبرتها في المجال الصحافي مع شبكة سي إن إن العالمية وبلومبرغ، وأشارت إلى الضغط النفسي والجسدي الذي يتعرض له الصحافي عند تغطية الأخبار في الميدان وتحديدا في اوقات الحروب والأزمات .<br />
<br />
وحثت الطلبة على الإلمام بكافة المواضيع والتحلي بالجرأة عند تغطية الأخبار مع المحافظة على الموضوعية والمهنية ومعايير العمل الصحفي الأخلاقي.<br />
<br />
ويسعى معهد الإعلام الأردني على الدوام إلى فتح قنوات التواصل بين طلبته والهيئتين الإدارية والأكاديمية للارتقاء برسالته ومواكبة التحديات والتطورات على الصعيد العلمي والإعلامي.<br />
<br />
وقد أعلن المعهد مؤخرا عن بدء استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الدراسي القادم<span dir="LTR">2016 – 2017 </span>الذي يقدمه بالتعاون مع الجامعة الأردنية، وحتى موعد أقصاه 3 تموز 2016. ويمكن تقديم طلبات الالتحاق مباشرة للمعهد أو إلكترونياً عن طريق موقع المعهد الإلكتروني<a href="http://www.jmi.edu.jo/"><span dir="LTR">www.jmi.edu.jo</span></a> علما بأن المعهد سيوفر 35 منحة دراسية كاملة وجزئية لهذا العام .<br />
<br />
ويطبق برنامج الماجستير في معهد الإعلام الأردني معايير متقدمة في جودة تدريس الصحافة، تقوم على التوازن بين الجانبين النظري والتطبيقي والاندماج في تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية، حيث يعد المعهد أول مؤسسة تعليمية عربية تطور مناهجها التعليمية في الصحافة بالاستفادة من عناصر البيئة الرقمية، إلى جانب التركيز على بناء أساس معرفي ثقافي متين لدى الطلبة.</div>