مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام ودائرة الإفتاء

Image: 
02 نيسان 2018

عمان – وقع معهد الإعلام الأردني ودائرة الإفتاء العام مذكرة تفاهم للتعاون بين الجانبين في مجالات بناء القدرات والتدريب في مختلف الجوانب الإعلامية. 

وتهدف المذكرة التي وقعها في معهد الإعلام، سماحة مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة والدكتور باسم الطويسي عميد معهد الإعلام الأردني، إلى تدريب كوادر دائرة الإفتاء وتمكينهم من استخدام الأدوات الإعلامية المختلفة مثل صحافة الموبايل والإنتاج التلفزيوني والإذاعي والتربية الإعلامية وغيرها، لتتمكن كوادر الدائرة من تطوير قدرتها في التعامل مع الأدوات الإعلامية الحديثة. 

وأشار مفتي المملكة إلى أن الدائرة تحمل رسالة الإسلام الوسطي البعيد عن التطرف لإيصالها إلى المجتمع بصورة سليمة، مشيراً إلى "أهمية نشر الفكر التنويري في هذه المرحلة التي تشهد انفتاحا إعلامياً كبيراً، حيث تحمل الدائرة على عاتقها بث رسالة قوية ومؤثرة تمثل القيم الإسلامية الصحيحة السمحة، ورسالة عمان والرسائل المدروسة بعناية بهدف إيصالها لأكبر عدد من أبناء المجتمع". 

من جانبه قال الطويسي إن المذكرة تأتي تتويجاً للتعاون من الجانبين لبناء قدرات مجموعة من العاملين في الدائرة وتمكينهم من القيام بأداء عملهم وتقديم رسالتهم في نشر الوسطية التي نحتاجها في هذه الفترة، خاصة وأن لدائرة الإفتاء أهمية في المجتمع الأردني تظهر في مدى ثقة المجتمع بها، "وبالتالي نعمل معها في تطوير الأداء الإعلامي بتميز وحرفية للوصول إلى أكبر عدد من الجمهور بسوية ومهنية عالية". 

كما اطلع الخلايلة أثناء جولته في المعهد على المعدات والاستديوهات التلفزيونية والإذاعية الحديثة التي يمتلكها المعهد، وكذلك على دورة أساسيات الإنتاج التلفزيوني التي يعقدها المعهد حالياً لموظفي دائرة الإفتاء، وهي الدورة الثالثة التي يقدمها المعهد ضمن مذكرة التفاهم بين الجانبين.

yes