​طالبة من معهد الإعلام تشارك في أكاديمية "سالزبورغ" للإعلام والتغيير العالمي

Image: 
13 آب 2018

عمان – شاركت الطالبة تالة الشريف من معهد الإعلام الأردني إلى جانب 75 طالباً وطالبة من 15 دولة في برنامج "أكاديمية سالزبورغ للإعلام والتغيير العالمي" الذي ينظم سنوياً في النمسا، ويهدف لتعزيز أساليب التربية الإعلامية وأقيم هذا العام تحت عنوان "إعادة تصور الصحافة: رواية القصص والأخبار في عصر عدم الثقة". 

ويسعى البرنامج الذي استمر على مدار 21 يوماً إلى معرفة التحديات الأساسية التي تواجه الصحافة العالمية بما يتضمن الأخبار المزيفة والآليات التي يجب اتباعها لمحاربة خطاب الكراهية والاستقطاب السياسي.  

وقالت الشريف "إن الأكاديمية ساهمت في إثراء المعرفة بالتحديات التي تواجه الإعلام خاصة أنها جمعت طلاباً من جامعات ودول مختلفة، وهذا أكسب المشاركين خبرة جديدة في معرفة احتياجات الصحافة الجديدة". 

وكانت الشريف قد نفذت بالتعاون مع مجموعة من طلبة الأكاديمية موقعاً يهدف إلى تعريف المشاركين بما يسمى الصحافة المتخصصة أو "Journalism of Care" وقدمت فيه تقريراً عرف المشاهدين بهذا المفهوم الجديد ونشر على موقع الأكاديمية (https://matthombre.wixsite.com/journalismcare).

كما ناقشت الطالبة مع مجموعة من الطلاب المشاركين أبرز التحديات التي تواجه الإعلام في العالم العربي خاصة في فلسطين، والعوائق التي تواجه الصحافيات الفلسطينيات.   

وتضمن البرنامج ما يقارب 21 ورشة تدريبية هدفت إلى تطوير معارف المشاركين ومهاراتهم، قدمها أساتذة من جامعات عالمية، بإشراف الدكتور "بول ميهيلدس" من كلية الاتصال في جامعة "إيرمسون" في بوسطن. 

يشار إلى أن طلبة المعهد شاركوا هذا العام للمرة السادسة في "أكاديمية سالزبوغ للإعلام والتغيير العالمي" التي تأسست عام 2007، ويعتبر معهد الإعلام الأردني واحداً من شركاء الأكاديمية، بجانب العديد من المؤسسات الأكاديمية العالمية المتخصصة في الإعلام.

 

yes