مشاركة أربعة من طالبات معهد الإعلام الأردني في مهرجان السرد الإبداعي للأفلام القصيرة في دبي

Image: 
15 كانون أول 2019

شاركت أربعة من طالبات معهد الإعلام الأردني في مهرجان السرد الإبداعي للأفلام القصيرة، والمقام في حرم الجامعة الأمريكية في دبي خلال الفترة ما بين ٧ ديسمبر و١٠ ديسمبر ٢٠١٩ بدعوة من كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي، وبالتعاون مع إم بي سي.

وحضرت طالبات المعهد الأربعة حفل الافتتاح الذي استضاف عدد كبير من المشاهير وصناع الأفلام، والذي تم فيه عرض موسيقي للفنان ميشيل فاضل. 

وقد منح المهرجان عبر أيامه الثلاثة منصة فريدة للمخرجين الشباب العرب، والمشاركين من طلبة الإعلام للتواصل والتعلم من قادة السينما والتلفزيون من هوليوود والعالم العربي.

حيث شاركت الطالبات في منتدى حواري لنخبة من صناع الأفلام من هوليوود والعالم العربي، مثل الممثل التونسي ظافر عابدين، والكاتب والمنتج الأميركي كريس بران كاتو - أحد صنّاع مسلسل "ناركوس " (Narcos) الشهير، والمنتج التلفزيوني والكاتب الأميركي كريس كيزر، والكاتب الأميركي دايفيد إيزاكس - الحاصل على جائزة "إيمي برايم تايم". 

كما والتقت الطالبات على مدار يومي ورشات عمل للتدريب على الكتابة والإخراج من ضمن فعاليات المهرجان، طلاباً من كليات الاعلام من مختلف الدول العربية، وصناع الأفلام المشاركين في المهرجان.

وتمكنت الطالبات من مشاهدة عروض الأفلام المختارة للمشاركة بالمهرجان والاطلاع على محتواها، بالإضافة إلى مشاركتهم في حفل الاختتام، والذي تم فيه الإعلان عن الفائزين عن مختلف الفئات.

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان السرد الإبداعي للفيلم القصير قد ولد في عام ٢٠١٤ ليحتفي بالأفكار والأعمال الشابة من كل أنحاء العالم، وقد خطط له الفريق الأكاديمي في كلية محمد بن راشد للإعلام بهدف تعزيز تبادل الأفكار وتشجيع الإبداع لدى صناع الأفلام الشباب العرب.

حيث يهدف المهرجان بحلته الجديدة إلى حثّ الشباب العرب على مواظبة البحث عن الأفكار المتجددة وتغذية شغفهم بصناعة الأفلام من خلال عرض أعمالهم وتقييمها والاحتفاء بإبداعاتهم.

 

yes