مشروع: الصحافة في العصر الرقمي

الشركاء: 

 

الأهداف:

مواجهة التحديات الأساسية التي تواجه الصحافة اليوم، وتعزيز جودة التقارير ومعالجة المعلومات الخاطئة.

 

وصف المشروع:

تزويد الصحفيين والإعلاميين الأردنيين بنصائح عملية في البحث تستند إلى أمثلة واقعية من خلال ورشة عمل. حيث يساعد المدربون المشاركين في تسليط الضوء على الأدوات التي تساعدهم في التحقق من محتوى الوسائط الاجتماعية عبر Google. وتركز ورشة العمل على أدوات صحافة البيانات التي يمكن أن تساعد في البحث وتصور الأفكار، بدءًا من حالة الأخبار العاجلة إلى مقال مطول حيث يتعلم المشاركون كيف يمكن لـ Google Maps و Google Earth إكمال نشرات الوسائط الاجتماعية أو إضافة عنصر مرئي لمقالاتهم.

 

مخرجات المشروع:

تمكين الصحافيين بالنصائح العملية في البحث التي تستند إلى أمثلة واقعية وتزويدهم بالأدوات الأساسية التي تساهم في التحقق من محتوى الوسائط لإنتاج مواد إخبارية أكثر دقة وجودة.

 

المستفيدون:

الصحفيون من ذوي المعرفة في مجال إنتاج المحتوى الإعلامي.