Image:
30 كانون أول 2015
<div dir="rtl" style="text-align: justify;">أعلن معهد الإعلام الأردني عن بدأ الاعداد لإطلاق تقرير سنوي يتناول أحوال المهنية الإعلامية لوسائل الإعلام الأردنية، استنادا إلى معايير مرصد مصداقية الإعلام الأردني – أكيد- الذي يديره المعهد ، ويشتمل التقرير السنوي الأول المتوقع صدوره في مطلع نيسان القادم ويغطي أحوال المهنية الإعلامية لعام 2015 على مقياس تحليل المصداقية ومقياس الثقة.<br />
<br />
وأوضح عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي أن هذا التقرير السنوي يهدف إلى المساهمة في تنمية الاداء المهني وتحسين ثقة الجمهور الأردني بوسائل الإعلام من خلال تتبع وفحص المحتوى الإعلامي لوسائل الإعلام الأردني من منظور المهنية والجودة الإعلامية اعتمادا على معايير مهنية وعلمية، سعيا للتعرف على ملامح المحتوى الإعلامي وطبيعة الفجوة المهنية في اداء وسائل الإعلام ما يجعل وسائل الإعلام اكثر معرفة بمواطن الاختلالات من اجل معالجتها وتجاوزها.<br />
<br />
وقال أن التقرير سوف يشتمل على عدد من الدراسات التحليلية والمسحية حيث فرغ فريق علمي من الخبراء من وضع المنهجية الخاصة بإعداد التقرير فيما بدأ التنفيذ الفعلي للدراسات فريق علمي من وحدة البحوث الإعلامية ومرصد – أكيد- ؛ وتشتمل على تحليل مضمون عينات من المحتوى الإعلامي للكشف عن الخصائص المهنية وفق معايير المصداقية، كذلك دراسات لاتجاهات المجتمع الأردني حول مهنية وجودة المحتوى الذي قدمته وسائل الإعلام بهدف قياس ثقة الجمهور الأردني بوسائل الإعلام، اضافة الى تحليل الظواهر الإعلامية التي شهدها العام من منظور علمي ومهني .<br />
<br />
ويذكر ان معهد الإعلام الأردني قد اطلق في عام 2014 وحدة البحوث الإعلامية وهي اول وحدة متخصصة بالبحث العلمي الإعلامي في مؤسسات التعليم العالي الأردنية . </div>