معهد الإعلام الأردني ينظم يوماً تعريفياً لطلبة الدفعة العاشرة

Image: 
10 أيلول 2018

عمان – نظم معهد الإعلام الأردني يوماً تعريفياً لطلبة الدفعة العاشرة المقبولين في برنامج الماجستير للعام الدراسي 2018/2019 في تخصص الصحافة والإعلام الحديث. 

واشتمل اللقاء على تعريف بقيم المعهد القائمة على الاحتراف والحداثة والابتكار والمسؤولية المجتمعية من أجل تمكين أجيال جديدة من الصحافيين للاحتراف المهني وبناء الثقة بوسائل الإعلام. 

ورحب عميد المعهد الدكتور باسم الطويسي بالطلبة المستجدين، مبيناً أن المعهد يعتمد معايير شفافة ونزيهة في إجراءات القبول، حتى نتمكن من الوصول إلى طلبة مميزين، لديهم الشغف والقدرة على التميز والاستفادة من البرامج الأكاديمية للمعهد المبنية على التطبيق والنظرية.  

وحول رؤية المعهد أوضح الطويسي أنها تستند على عدد من الركائز الأساسية التي جعلت المعهد مقصداً لكل من يبحث عن إتمام دراساته العليا في الصحافة والإعلام، ومنها أن نسبة الجانب التطبيقي في التدريس والممارسة تصل إلى نحو 60% من حجم الوقت المخصص للمواد التدريسية، كما يعتبر المعهد أن حرية التعبير حقاً مقدساً للطلبة استناداً للمادة 19 من الميثاق العالمي لحقوق الإنسان. 

وأضاف الطويسي أن التفكير الناقد يعتبر خطوة أولى في سلم الابتكار، كما أن الأخلاقيات المهنية والاتصال الدائم بالتكنولوجيا، والأنشطة المنهجية الأخرى التي يقدمها المعهد لطلبته، إضافة للمعدات والتجهيزات الحديثة، تصب كلها في مصلحة الطالب في سبيل صقل مهاراته ليكون "الصحافي الشامل" القادر على إنتاج المادة الإعلامية بشكل كامل. 

الطالب فادي حمارنة قال إن التحاقه بالدفعة العاشرة في المعهد جاء بعد "اجتياز جميع اختبارات القبول، بهدف الخضوع لتدريبات عملية متقدمة ومختلفة وطريقة العمل تحت ضغط الوقت لممارسة العمل الصحفي، خدمة للقضايا الاجتماعية والإنسانية التي تتطلب من طلبة الصحافة والإعلام وعياً عالياً وتدريباً مهنياً لمعالجتها"، مشيراً إلى أن المساقات المقدمة من المعهد تتوافق مع تلك الأهداف. 

وتضمن اللقاء التعريفي نقاشاً مفتوحاً بين الطلبة المستجدين وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في المعهد، وكذلك التعريف بالأساسيات التي يجب على كل طالب دراسات عليا الإلمام بها كالقوانين والأنظمة الاكاديمية المتبعة والشروط العامة في المعهد. 

يشار إلى أن المعهد قدم هذا العام 41 منحة دراسية كاملة وجزئية، على مساري الشامل والرسالة في تخصص الصحافة والإعلام الحديث.

yes