معهد الإعلام والأعلى للسكان يستكملان ورشة "التخطيط الإعلامي لكسب التأييد"

Image: 
29 نيسان 2018

عمان – استكمل معهد الإعلام الأردني وبالتعاون مع المجلس الأعلى للسكان، ورشة التدريب حول "التخطيط الإعلامي لكسب التأييد حول القضايا السكانية"، حيث عرض المشاركون أعمالهم الصحفية بناء على التدريبات التي حصلوا عليها في الورشة السابقة. 

وشارك في الورشة 15 صحفياً أنتجوا عدداً من المواد الإعلامية الإذاعية والتلفزيونية والمكتوبة، تركزت على السياسات والتحديات السكانية التي تواجه المجتمع الأردني، والفرصة السكانية وأثر النمو السكاني على التنمية والدراسات السكانية، وكذلك أثر اللجوء على المجتمع، وغيرها. 

وقيّم المدرب زياد الرباعي، الأعمال الصحفية التي عرضها المشاركون، مشيراً إلى أن "الأعمال المعروضة كانت على سوية عالية، وعالجت معظم الأبعاد السكانية التي تم التدرب عليها في الورشة السابقة". 

وأضاف الرباعي، أن ما يميز هذه الورشة أنها ناقشت وقيّمت المواد الإعلامية سواء القصص الإخبارية أو التحقيقات أو المقابلات، التي أنتجها ونشرها المشاركون، ولم تقف عند التدريب النظري، حيث "تمكنّا من إعطاء الملاحظات، وتسليط الضوء أكثر على الإيجابيات ومحاولة تفادي السلبيات في الأعمال التي سينتجها الصحافيون وستنشر لاحقاً". 

من جانبها قالت المشاركة والصحفية في جريدة الرأي رزان المجالي، أنها "تمكنت من التعرف أكثر على العديد من المصطلحات السكانية، والأفكار الإبداعية لإنتاج المواد الصحفية، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على التقارير الصحفية التي أنتجتها بعد المشاركة في الورشة". 

وتأتي ورشة العمل ضمن العديد من الورشات التي عقدها المعهد والمجلس الأعلى للسكان، لتدريب الصحفيين على المهارات التي تساعدهم في تغطية قضايا السكان بطرق جاذبة للمتلقي، مثل استخدام الانفوغراف والكاريكاتير في التقارير الصحفية الخاصة بالسكان، والتعريف بالقصة الإخبارية وغيرها.

yes