معهد الإعلام يطلق تحالف الدراية الإعلامية والمعلوماتية

Image: 
23 آب 2023

 أطلق معهد الإعلام الأردني، تحالف الدِّراية الإعلامية والمعلوماتية المكون من 30 خبيرًا، بالتعاون مع مكتب اليونسكو في الأردن، بهدف تعزيز التعاون بين خبراء التربية الإعلامية، للوصول إلى مجتمع قادر على التعامل الآمن مع المعلومات التي يتلقاها يوميًا.
وقال المعهد في بيان اليوم الأربعاء، إنَّ التحالف يسعى إلى تنفيذ أهدافه من خلال تعزيز التفاهم والتعاون بين أعضائه العاملين والمختصين في برامج التربية الإعلامية، وتبادل المعرفة والخبرات.
وأضاف، إنَّ التحالف مهتم بتطوير المناهج التعليمية والبرامج التدريبية المتعلقة بالتربية الإعلامية والمعلوماتية، والتأكد من مدى تطابقها مع المعايير الدولية ومواكبتها للتطور التكنولوجي الكبير، وبناء شبكة قوية من الشركاء والمؤسسات المحلية والدولية المهتمة بالتربية الإعلامية والمعلوماتية.
ويسعى التحالف إلى تنظيم مؤتمرات وندوات وورش عمل أخرى، لتبادل الأفكار والمعرفة وتوفير فرص التعلم المستمر لأعضائه، وايجاد مظلة مشتركة للمؤسسات المحلية والدولية والخبراء العاملين في المجال وتنسيق الجهود المبذولة فيه، وإيجاد قاعدة بيانات موحدة لمختلف المؤسسات العاملة في مجال الدراية الإعلامية والمعلوماتية في الأردن.
وأشارت عميدة المعهد الدكتورة ميرنا أبو زيد، إلى أن هذا الجهد التعاوني بين المعهد واليونسكو يعكس التزام الأردن بتعزيز محو الأمية الإعلامية والمعلوماتية، وتمكين المواطنين من اتخاذ خيارات مستنيرة والمشاركة بنشاط وقوة في المشهد الرقمي الذي يشهد تسارعا كبيرا اليوم.
وأكدت أن إطلاق التحالف الوطني الأردني يشكل علامة فارقة في تحقيق الأهداف، وتعزيز الدراية الإعلامية والمعلوماتية على نطاق أوسع.
ودار حوار بين الحضور، حول آلية عمل التحالف وطرق تطوير عمله والتشبيك مع الجهات كافة لتحقيق أهدافه التي يسعى إليها، مؤكدين أهمية إجراء تقييم دائم لعمله وصولا إلى نشر التربية الإعلامية بين كل القطاعات.

yes