​الطالب "ميلاد الزعبي" يفوز بجائزة أفضل تقرير صحافي لعام 2018

Image: 
10 كانون أول 2018

عمّان – فاز التقرير الصحافي "بداعي الشرف تسلب المرأة حريتها بالأردن" بجائزة أفضل تقرير صحافي معني بحقوق الإنسان لعام 2018، والذي قدمه ميلاد الزعبي أحد طلبة الدفعة التاسعة في المعهد مشروعاً لتخرجه من المعهد للعام الدراسي 2018/2017، ونشر على موقع أعمال طلبة المعهد (صحافيون). 

وجاء إعلان أسماء الفائزين بالجائزة التي تمنحها منظمة "صحافيون من أجل حقوق الإنسان" وهي منظمة كندية مستقلة، خلال ملتقى أريج الحادي عشر، الذي عُقد في البحر الميت الأسبوع الماضي. 

وقال ميلاد الزعبي "إن الجائزة جاءت بعد عمل طويل بملف معقد جداً وهو ملف الموقوفات إدارياً بداعي الشرف، حيث واجهنا صعوبات عديدة خاصة في ظل شح المعلومات والمصادر". 

وأضاف الزعبي "إن موضوع التقرير تم تناوله من كافة الزوايا ووجهات النظر المتعلقة بالإيقاف، ابتداءاً من التعنيف داخل الأسرة، حتى وصول الفتاة إلى الحاكم الإداري ودخولها مراكز الإصلاح، مشيراً إلى أن المعهد وفر له كافة الإمكانيات الفنية واللوجستية، للتمكن من إنجاز مادة صحافية متكاملة، حصلت على التقرير الأفضل من بين المواد المُقدمة وعددها (35) مادة صحافية".

يشار إلى أن الجائزة الثانية فازت بها مناصفةً كل من سونيا الزغول عن تقريرها "أطفال إرهابيون: لايك وشير أمام المحاكم"، وهبة أبو طه عن تقريرها: "عابرون جنسياً يشقون طريقهم نحو حقوقهم غير المُصانة".

yes