​سمو الأميرة ريم علي تعلق على اختيار مجلة التايم حراس الحقيقة "الصحافيون" شخصية العام للمجلة في 2018

Image: 
12 كانون أول 2018

عمّان – علقت سمو الأميرة ريم علي على اختيار مجلة "تايم" "الصحافيين" شخصية العام للمجلة لعام 2018، وفيما يلي تعليق سمو الأميرة:

"يثني معهد الاعلام الأردني، والذي تأسس منذ عشر سنوات كمؤسسة تعليمية للصحافة، على اختيار مجلة "تايم" "الحرّاس" شخصية العام للمجلة في 2018.

كوني مؤسس هذا المعهد، آمل أن تكونوا أنتم، طلبتنا، سواءً خريجين سابقين أو ملتحقين حالياً ببرنامج الماجستير لدينا، تنظرون لأنفسكم كحرّاس للحقيقة لأنها الطريقة المثلى لصون مجتمع سليم.

في الوقت الذي تتعرض فيه العديد من المؤسسات الصحافية للهجوم والاتهامات بتزييف الأخبار، من المهم أن نُذّكر أنفسنا لماذا نحتاج إلى وسائل إعلام مهنية تطرح أسئلة وتجري تحقيقات، ولماذا نحتاج أيضًا إلى بناء الوعي الإعلامي المناسب داخل مجتمعنا.

نحن على مفترق طرق حيث أعتقد أنه يتوجب على جميع مؤسسات تعليم الصحافة المهنية أن تتعاضد وتظهر تضامنها، وذلك من أجل تدريب أجيال جديدة من الصحافيين الذين سيواصلون العمل بمسؤولية وبأعلى المعايير المهنية الممكنة، بنزاهة واستقلالية، وأن يكونوا فقط موضع المساءلة من طرف الجمهور الملزمين تجاهه والذين يسعون لإعلامه. 

رحم الله أولئك الذين فقدوا أرواحهم وأعان الذين يقبعون في السجون أو يواجهون المحاكمة لأنهم يؤدون مهامهم كحرّاسٍ للحقيقة".

yes