​معهد الإعلام الأردني ينفذ ورشة تدريب حول صحافة الطفل

Image: 
09 تموز 2018

عمان – نفذ معهد الإعلام الأردني ورشة تدريبية تفاعلية حول تغطية قضايا الأطفال بمشاركة 10 صحافيين من عدد من المحافظات، وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، ضمن مشروع "مكاني" للصحافيين "تعزيز جودة التغطية الصحافية لمسائل حماية الطفل من العنف في الأردن".

وتهدف الورشة إلى إيجاد صحافة متخصصة بحقوق الطفل، وتمكين الصحافيين من تغطية قضايا الأطفال وأسرهم بصورة مهنية، تراعي أخلاقيات العمل الصحافي. 

وشارك الصحافيون من محافظات الزرقاء والكرك والعقبة وعمان، بورشتين سابقتين، تناولتا تدريبات مكثفة في كيفية تغطية أخبار ذات صلة بحقوق الطفل وقضاياهم، والمعايير المهنية والأخلاقية عند التعامل مع الأطفال أو ذويهم في التغطيات الإخبارية، وحمايتهم من الأذى. 

المدرب سعد حتر قال "إن الورشة التفاعلية تأتي استكمالاً للورشتين السابقتين، حيث تم تكليف المشاركين بإنجاز تحقيقات وقصص إخبارية تتعلق بالأطفال". 

وأضاف حتر "أنه تمت مناقشة الأفكار واستعراض مواد تدريبية والاطلاع على مدى الإنجاز في التحقيقات والقصص الإخبارية، وإجراء التعديلات اللازمة تمهيداً لاستكمال كل القصص الإخبارية من أجل نشرها/ بثها في سياق المشروع، وتمكينهم من المشاركة في جائزة أفضل تغطية إعلامية في قضايا الأطفال المنوي الإعلان عنها". 

وسيطلق المعهد ومنظمة اليونيسف مسابقة "أفضل تغطية إعلامية لقضايا الأطفال وحمايتهم من العنف لعام 2018"، من أجل نشر الوعي وتسليط الضوء أكثر على صحافة الطفل، وتحفيز المشاركين لتطبيق المهارات الصحافية التي اكتسبوها من تلك الورشات التدريبية. 

وسيتم عقد ورشة استكمالية أخرى يومي الأربعاء والخميس لعدد آخر من الصحافيين من محافظات عمان والزرقاء ومعان ومأدبا.

yes