​ورشة تدريبية حول "مهارات الناطق الرسمي والحوكمة" في معهد الإعلام الأردني

Image: 
10 تشرين ثاني 2018

عمّان – اختتمت في معهد الإعلام الأردني ورشة تدريب موظفي الأمانة العامة في مجلس النواب على "مهارات الناطق الرسمي والحوكمة"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة منتدى الفيدراليات وبدعم من الحكومة الكندية.

وشارك في الورشة 8 من موظفي الأمانة العامة لمجلس النواب وأقسام الإعلام والتواصل الاجتماعي، ووحدة التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وأمانة سر الكتل النيابية. 

وتحدثت ممثلة منتدى الفيدراليات في الأردن سوسن الطويل في ختام الورشة، عن أهمية "مشروع دعم المرأة في الأردن" وطموح المؤسسة في توسيع عملها من خلال شراكتها مع العديد من المؤسسات ومن بينها معهد الإعلام، حيث تهدف المؤسسة إلى دعم صورة المرأة القيادية في الإعلام، وتطلعها إلى مشاريع أكثر ضمن السياق ذاته. 

من جانبه قال مسؤول المشروع في المعهد طارق بكري، إن الورشة التي استمرت لثلاثة أيام "ركزت على كيفية التعامل مع وسائل الإعلام من حيث فهمها وإجراء المقابلات التلفزيونية والحوار الصحفي، والحوكمة والحساسية تجاه قضايا الجندر، وأفضل الممارسات الإعلامية في تغطية قضايا الجندر". 

وأوضح بكري أن الورشة تضمنت تدريبات عملية داخل الاستوديو حول المقابلات التلفزيونية، كما عُرضت على المشاركين مقابلات من محطات محلية وإقليمية وعالمي، تُبرز قدرة المحاور والصحفي في المقابلات التلفزيونية، والاخطاء التي يُمكن تلافيها أثناء تلك المقابلات". 

من جانبها قالت المشاركة من مديرية مؤسسات المجتمع المدني في مجلس النواب هلا عساف، إنها تعرفت من خلال الورشة على "كيفية الظهور في وسائل الإعلام وإجراء المقابلات التلفزيونية، وسيتم تطبيق ذلك بالتعاون مع مديرية الإعلام في تغطية أنشطة المديرية". 

بدورها بيّنت المسؤولة في وحدة الرصد البرلماني والتواصل الاجتماعي في مجلس النواب آلاء نزال، مدى استفادتها في إعداد استراتيجية المقابلة أو الاجتماع، وكيفية تكوين رسالة محددة الأهداف قبل اجراء المقابلة، وكيف يخدم هذا في ابراز دور المرأة وانجازاتها من خلال عمل الوحدة، مشيرة إلى أنه من الممكن التعمق اكثر مستقبلا في اعداد الاستراتيجيات والخطط التنفيذية". 

يشار إلى أن هذه الورشة هي الثانية التي يُنظمها المعهد ضمن مشروع دعم المرأة في القيادة، وسيتم عقد ورشة أخرى مع السيدات النواب والصحفيين لتغطية قضايا الجندر والحوكمة.

yes