معهد الإعلام الأردني و"دويتشة فيله" يوقعان مذكرة تفاهم

Image: 
13 تشرين أول 2018

عمّان – وقع معهد الإعلام الأردني ومؤسسة "دويتشه فيله" مذكرة تفاهم، تهدف إلى زيادة وتعميق الشراكة بين الجانبين في مختلف المجالات الإعلامية والتدريبية والدعم الإعلامي. 

وتنص المذكرة على التعاون في مجالي تدريب وتطوير مهارات طلاب الصحافة والإعلام والكادر التعليمي في المعهد، والتبادل الطلابي بينهما، وتقديم مواد تدريبية ودورات وورش تعليمية للطلبة. 

وأوضح عميد معهد الإعلام الأردني الدكتور باسم الطويسي، بأن المعهد يسعى لبناء شبكة علاقات دولية، حيث تأتي هذه المذكرة لبناء شراكة مستدامة مع المؤسسة الإعلامية الألمانية، وستتيح المزيد من الفرص لتدريب طلبة المعهد في المؤسسات الإعلامية الألمانية، وتنظيم برامج التبادل الإعلامي والثقافي، ودعم جهود المعهد في تنمية وتطوير الإعلام الأردني. 

فيما أشارت مسؤولة التسويق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "دوتشيه فيله" "مريم كليمنت" إلى أن مذكرة التفاهم جاءت لتطوير وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الإعلامية والتعليمية المميزة في الأردن، ومن أهمها معهد الإعلام الأردني، كما ستساعد المذكرة في استخدام التكنولوجيا الألمانية المتطورة في الإعلام للمؤسسات التعليمية والأكاديمية. 

يشار إلى أن المعهد و"دويتشه فيله" قد نظما الأسبوع الماضي يوماً إعلامياً مفتوحاً لطلبة المعهد وعدد من طلبة الصحافة والإعلام في عدد من الجامعات الأردنية، قدمت فيه "وكالة الأنباء الألمانية" اشتراكات مجانية للطلبة المشاركين لمدة عام واحد. 

yes